انفجار قوي يهز تل أبيب وإصابة سبعة أشخاص بجروح طفيفة

انفجار قوي يهز تل أبيب وإصابة سبعة أشخاص بجروح طفيفة
انفجار قوي يهز تل أبيب وإصابة سبعة أشخاص بجروح طفيفة

وقع انفجار قوي فجر اليوم الجمعة الموافق 19 يوليو 2024 في شارع بن يهودا بمدينة تل أبيب، تحديدًا عند تقاطعه مع شارع شالوم عليخيم، ما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص بجروح طفيفة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن دوي انفجار قوي سمع في المنطقة المذكورة، وأسفر عن تحطم وتطاير أغراض في منازل السكان القريبين.

ونقل موقع “معاريف” الإخباري عن مصادر طبية أن سيارات الإسعاف نقلت سبعة مصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، حيث وصفت جراحاتهم بالطفيفة.

وتم نشر قوات من الشرطة والإطفاء والإنقاذ في موقع الانفجار، وأكدت هذه الفرق لوسائل الإعلام الإسرائيلية أنه لم ينشب حريق.

ولا يزال سبب الانفجار مجهولًا حتى الآن، حيث يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي التحقيق في مصدره، مع توقع معظم وسائل الإعلام الإسرائيلية أن يكون ناتجًا عن طائرة مسيرة.

وأفاد سكان المنطقة أن قوة الانفجار أدت إلى تحطم وتطاير أشياء داخل منازلهم.

من جانبها، ذكر هيئة الإسعاف الإسرائيلية (نجم داوود الأحمر) أن رجلاً يبلغ من العمر 37 عامًا وامرأة تبلغ من العمر 25 عامًا أصيبا بجروح طفيفة وهما بكامل الوعي، وتم نقلهما إلى مستشفى إيخيلوف حيث يعانيان من إصابات بشظايا في الأطراف والكتف. بالإضافة إلى ذلك، تم علاج أربعة أشخاص آخرين من حالات الصدمة في مكان الحادث.

وردت تغريدة على حساب هيئة نجمة داوود الأحمر على تويتر تقول: “في تمام الساعة 03:12 صباحا، ورد بلاغ إلى مركز الطوارئ 101 التابع للهيئة في منطقة دان، عن انفجار عبوة في شارع شالوم عليخيم عند تقاطعه مع شارع بن يهودا بتل أبيب. يقدم مسعفو الهيئة الإسعافات الأولية وينقلون إلى مستشفى إخيلوف رجلاً يبلغ من العمر 37 عامًا تقريبًا وامرأة شابة تبلغ من العمر 25 عامًا في حالة مستقرة وواعية تمامًا ويعانيان من إصابات بشظايا في الأطراف والكتف. بالإضافة إلى ذلك، يتم علاج أربعة مصابين آخرين من حالات الهلع.”

وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية: “لم يتم رصد أي اختراق جوي للمنطقة الوسطى من البلاد، وبالتالي لم يتم تفعيل صفارات الإنذار – الحادث قيد التحقيق.”

وقال المتحدث باسم الشرطة: “قبل وقت قصير، ورد بلاغ إلى مقر الشرطة عن سماع دوي انفجار في مبنى بمدينة تل أبيب. وصلت قوات كبيرة من شرطة منطقة تل أبيب ومهندسي المتفجرات إلى مكان الحادث.”

عن عزيزة زين العابدين

مترجمة لغة عبرية، وباحثة في الشئون الإسرائيلية في تخصص تحليل الخطاب السياسي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

خطاب بنيامين نتنياهو الغامض: خطاب زعيم مهزوم في دولة مهزومة

خطاب بنيامين نتنياهو الغامض: خطاب زعيم مهزوم في دولة مهزومة

خطاب بنيامين نتنياهو الغامض: خطاب زعيم مهزوم في دولة مهزومة